إحذر بداية من منتصف سبتمبر تفعيل عقوبات عدم تركيب الملصق الالكتروني تعرف على العقوبة

صرح اللواء أيمن الضبع خبير الاستشارات المرورية على صفحته الرسمية أنه من منتصف شهر سبتمبر, تنتهي المهلة المقرره لتفعيل عقوبات عدم تركيب الملصق الإلكتروني. وصرح بأن من لم يقم بتركيب الملصق خلال المهله السابقة والتي امتدت لأكثر من عام يضع نفسه تحت طائلة القانون .

لا يجب الانتظار لموعد تجديد الرخصة لتركيب الملصق

وأوضح أنه يلزم أن يتوجه المواطنون لتركيب الملصق في ادارات المرور ولا ينتظرون انتهاء الرخصة. وكل ما يحتاجون له هو الرخصه السارية وبطاقة الرقم القومي وسداد الرسوم حوالي 75 جنيه عن السنه الواحدة و 20 جنيه رسوم تغيير الرخصة ويلزم تواجد المركبة ليتم تثبيت الملصق عليها من بواسطة الشخص المسؤول عن تركيبه بوحدات المرور .

اتاحة التقديم لتركيب الملصق بصورة الكترونية

وتيسيراً على المواطنين سمحت وزارة الداخلية خدمة التقديم الإلكتروني التي تمكن مالكي المركبات ذات التراخيص السارية من طلب تركيب الملصق الإلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة مرور مصر . ويتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها عبارة ذات ملصق إلكتروني، واستلام الملصق الإلكتروني، وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق منفذ واحد فقط .

عقوبة عدم تركيب الملصق الالكتروني

وتشمل العقوبه لعدم تركيب الملصق الالكتروني الحبس والغرامة من 300 الى 1500 جنيه او احدي هاتين العقوبتين بالاضافة لسحب الرخصة لمدة من شهر الى 3 شهور.   

اترك تعليقاً