كوبري سميرة موسى أشهر كوبري في مصر .. لكن لماذا حالة الشهرة هذه ؟

تمت الكتابة بواسطة: أحمد حمدي عبدالمغيث

أثارت العديد من الفيديوهات والصور المنتشرة الخاصة بكوبري سميرة موسى الرأي العام في الأيام الأخيرة في مصر, حيث إظهرت الصور إرتفاع غير طبيعي في الكوبري. لكن لماذا حالة الشهرة هذه, ونستعرض من خلال السطور التالية كل المعلومات الخاصة بالمحور الجديد.

محور سميرة موسى واحد من العديد من المحاور العرضية والطولية,, والتي تستهدف ربط شرق القاهرة بمختلف أحياءها وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة, وذلك لتسهيل الحركة المروية بعيداً عن حالة الشلل المروري التي كانت تعاني منها الطرق في القاهرة الكبرى.

محور سمير موسى يعتبر إستكمال لمحور حسب الله الكفرواي والذي يربط حلوان والمعادي بمناطق المقطم ومدينة نصر ومصر الجديدة والتجمع ومطار القاهرة, ويجري حالياً إسكتمال الأعمال الإنشائية به لربطه بباقى المناطق والمحاور.

محور سميرة موسى والذي يسمى بإسم العالمة المصرية المتخصصة في الذرة سميرة موسى والتي تم إعتيالها في خمسينات القرن الماضي .

تصوير الكوبري تم بزاوية تجعل من رؤيته تبدو أكبر ونستعرض من خلال الفيديو المحور والكوبري الجديد , وهذا الإرتفاع بسبب مرور الكوبري أعلى مسار المونوريل وكذلك المساحة التي تسمح بمرور المونرويل, وبالتالي كان من الطبيعي أن يكون الكوبري بهذا الإرتفاع .

اقرأ أيضاً: مشروعات تطوير المقطم من إفتتاح طريق المقطم وإنشاء محاور مرورية وإنشاء كورنيش المقطم

https://youtu.be/rw6IXCyP65E

اترك تعليقاً