ممشى أهل مصر

قامت وزارة الإسكان بإفتتاح ممشى أهل مصر المتنزه الجديد الذي تم إنشاءه على نهر النيل, الممشى الجديد من المفترض أن يمتد من كوبري إمبابة وصولاً لكوبري 15 مايو, ويجري حالياً إنشاء الممشى من حلوان وصولاً لشبرا الخيمة بطول 53 كم.

الممشى يعتبر من المشروعات التي تشتهدف تطوير واجهات النيل وزيادة الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية, ويضم الممشى +3 محل و5 كافتريات وثلاث جراجات للسيارات ومدرجات للجلوس وعدد من المطاعم ومسرح للحفلات.

الدخول لممشى أهل مصر مجاني بالكامل ويمكن للمواطنين من الإستفادة والتنزه في أثناء تواجدهم في الممشى, وأيضاً الدخول للمطاعم والكافيهات.

وتتولى شركة سيتي إيدج مسؤولية تطوير وتشغيل المششى, والذي يحتوي على أفراد أمن وكاميرات للمراقبة, وأهم مايميز الممشى هو وجوده بمنطقة الأبراج الموجودة على كورنيش النيل.

اقرأ أيضاً : ليه مصر بتبني العاصمة الإدارية الجديدة ؟ | Why Egypt Is Building a New Capital City

ويمكنك الذهاب لممشى أهل مصر من خلال إستقلال مترو الأنفاق ونزول محطة السادات ثم المشي بإتجاه الممشى أو سير بواسطة خرائط جوجل إذا كنت ذاهب بسيارتك ومن ثم ركنها هناك في البارك الخاص بالممشى أو أماكن الإنتظار الأخرى حول منطقة روض الفرج او الوكالة.

ويعد الممشى تجربة حضارية جديدة تعكس الروح الجمالية لمصر، حيث تتزين منطقة الكورنيش ببولاق أبوالعلا بوسط القاهرة بالممشى الذي جعل من المنطقة لوحة فنية، كما يحقق الممشى أكبر استفادة من نهر النيل لكي يستمتع المواطنون بمتنزه عالمي على أرض مصرية، حيث يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية.

تقرير كامل مصور عن ممشى أهل مصر

المصريين كلهم بيخرجوا فين الفترة دي؟ ممشى أهل مصر الوجه الحضاري لكورنيش النيل | Egypt’s walking tour

اترك تعليقاً